Considerations To Know About تحفيز الموظفين

Wiki Article



التواصل مع الموظفين

يسبب تراكم العمل في زيادة مشاعر التوتر والقلق والثقل وعدم السيطرة لدى بعض الموظفين، مما يؤثر سلبًا على تركيزهم وانتباههم في أثناء العمل.

ويشمل ذلك أيضا التواصل المناسب والتدريب على السلامة عبر الإنترنت للاحتياطات واستخدام أدوات العمل.

الطريقة التي تعامل بها موظفيك تخبرهم الكثير عن مستقبلهم في شركتك. بعد الانتهاء من مشروع مهم أو معلم مهني بنجاح ، يميلون إلى تصور أنفسهم يتقدمون في حياتهم المهنية.

زيادة في الإنتاجية: يعود البعض الآخر إلى العمل بكامل النشاط والطاقة ويمتلكون دافع قوي للاستمرار في العمل بعدما استمدوا طاقتهم وتحفيزهم في أثناء فترة الإجازة، مما ينعكس على زيادة إنتاجيتهم في العمل ولو مؤقتًا.

ندوات عبر الإنترنت ندوات ولقاءات مثرية عن الموارد البشرية

كما ستزيد من شعور الموظف بالامتنان تجاه المنشأة، وبالتالي يسعى لأن يعطيها أقصى طاقته وجهده أثناء فترة العمل.

وتجنب العمل على المهام غير الضرورية وغير العاجلة في الأسبوع الأول من معاودة العمل، فكما ذكرنا سالفًا أن هذه الفترة تشبه فترة التسخين والإحماء، فلا يجدر بنا إرهاق الموظفين بكثرة المهام حتى لا يفقدوا نشاطهم وتركيزهم عند العمل على المهام الضرورية والتي لا تحتمل التأجيل.

تقدير الذات: البحث عن الثقة بالنفس، والشعور بالأهمية والاستحقاق.

يرتكز هرم ماسلو على فهم الاحتياجات الإنسانية، لكننا سنركز على ما يهمك منها لتحفيز موظفيك:

ليس فقط المعلقات الجدارية البلاستيكية والحوامل - إن أبسط طريقة لمنح القوى العاملة لديك نظرة جديدة في كل مكان هي إعادة تهزهز نمط مقاعدهم.

وهنا يظهر دور مدير الموارد البشرية الذي عليه أن يضبط هذه العملية بذكاء، ويسعى نور الامارات لبناء الروابط بين الموظفين وخلق حوار من اتجاهين بين أفراد فريق العمل على اختلاف رتبهم، وحتى بين الأقسام والفرق المختلفة.

مدونة رسال للهدايا - كل ماهو جديد في عالم البطاقات الرقمية متجر البطاقات الرقمية

كيف تحصل علي وظيفة ١٢ يونيو ٢٠٢٣ لا يوجد المزيد من المحتوى التالي

Report this wiki page