The إدارة الموارد البشرية الحديثة Diaries

Wiki Article



وكانت مهمة هذه الوظيفة الجديدة بسيطة وواضحة؛ وهي تزويد موظفي شركة نايك بالمهارات القيادية والإدارية والوظيفية التي يحتاجونها للنجاح في أدوارهم" يوضح هذا المثال أن شركة نايك تحولت من نموذج إداري لامركزي حيث يمكن لفِرق التعلم المحلية تحديد أهدافها الخاصة واستخدام حلول التعلم الخاصة بها لفريق عالمي. وكان هذا الفريق قادرًا على تحديد الأهداف المحورية، وبناء سمعة شركة نايك كمكان مرغوب فيه للعمل مع فرص التعلم والتدريب الرائعة.

ظهرت عدة مصطلحات رقمية حديثة مثل: العملات الرقمية، الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، وغيرها، حتى بات يُطلق على عصرنا الآن بعصر المعرفة، وذلك نتيجة النقلة النوعية في تكنولوجيا المعلومات.

حيثُ يقدمون الخدمات للإدارة لتنفيذ البرامج والسياسات في بعض المجالات مثل التعويضات والمزايا والتدريب واستشارات الأداء والتوظيف.

إن الدور الاستراتيجي لإدارة الموارد البشرية الذي يلعبه متخصصو الموارد البشرية هو "إدارة التغيير" الذي يتضمن تخطيط استراتيجيوبناء الفريق ومنظور عالمي.

الأنظمة القائمة على سياسة التوظيف واستراتيجية القوى العاملة وغالباً ما تكون مدعومة بـ "فلسفة".

ربط ممارسات الموارد البشرية بإستراتيجية العمل وبعضها البعض

هناك حاجة إلى العديد من العمليات لتعزيز الخبرة الإدارية لوحدات الموارد البشرية. الأول يركز على:

تحسين الكفاءة الإدارية من خلال استهداف العمليات الحالية للتحسين من خلال فحص الفجوات بين العملية "كما هي" وما "يجب أن يكون عليه النظام".

You may e-mail the website operator to let them know you were being blocked. Make sure you include That which you had been accomplishing when this web page arrived up and also the Cloudflare Ray ID located at the bottom of this site.

إن القضايا الحاسمة التي تواجه أي منظمة في البيئة المعاصرة هي في الأساس قضايا إنسانية، مثل ضمان توافر الأشخاص والاحتفاظ بهذه الموارد وتحفيزها وتطويرها.

يحسِّن ذلك من عملية التوظيف ويجعل عملية اختيار الأشخاص المناسبين لكل وظيفة أمراً أسهل، أيضا دمج العلاقات يُعنى بتطوير سياسات الترقية في الشركة، من خلال توظيف أشخاص تم تجهيزهم من داخل الشركة أو حققُّوا شروطاً معينة ليصبحوا في منصب معين ذلك يُساعد في الحِفاظ عليهم وتطويرهم وتدريبهم وذلك هو أساس وروح استراتيجيات الموارد البشرية الحديثة.[١]

ومن ثم، يجب على المنظمات تصميم الاستراتيجيات بعناية والارتباط بالموارد البشرية لتحقيق أداء تنظيمي أكبر بشكل فعال.

وتشمل هذه الموارد البشرية والمحاسبة (التي تحاول تخصيص قيمة للموارد البشرية لتحديد القدرة التنظيمية)؛ تخطيط الموارد البشرية؛ استجابات اضغط هنا إدارة الموارد البشرية للتغيرات الاستراتيجية في بيئة الأعمال؛ مطابقة الموارد البشرية للظروف الاستراتيجية أو التنظيمية؛ والنطاق الأوسع لاستراتيجيات الموارد البشرية.

ويتعلق هذا بمدى اتساق أنشطة الموارد البشرية بشكل متبادل. يضمن الاتساق أن ممارسات الموارد البشرية تعزز بعضها البعض.

Report this wiki page